ميساء مصممة أزياء من سوريا تعرض ابداعها في التصميم في متحف De Wieger في مدينة Deurne

2019 سبتمبر, 21

في متحف De Wieger ، ساهمت مصممة الأزياء السورية ميساء عاشور في افتتاح معرض المجموعة “Open Atelier Dagen” مع إبداعات غير عادية.
“في يوم من الأيام آمل أن أعد ثوبًا لمكسيما”.

تقول ميساء عاشور (28 سنة): “أحاول إيجاد مزيج من ملابسي بين الثقافة العربية والأوروبية”. في ثقافتنا نستخدم العديد من الحلي الصغيرة. يتم استخدام المزيد من الخيال هنا ، مثل الألوان التي لا تتطابق. انعكس هذا المزيج في تصميمي “.

وصلت ميساء عاشور إلى ديرن قبل ثلاث سنوات. سافرت مع والدتها وشقيقتيها وشقيقها من العاصمة السورية دمشق عبر لبنان وتركيا إلى هولندا. والدها سبق العائلة.
وتقول إن الرحلة استغرقت أكثر من عام بالنسبة إلى ميساء.
أنا وأختي أقمنا أولاً في تركيا. جمعت بين العمل في متجر للهدايا التذكارية وتصميم الملابس. “

العنف في سورية
أعربت ميساء بالفعل عن شغفها لتجارة الأزياء. أكملت أكاديمية الأزياء وعملت كمدرس هناك. وتقول إنه حتى اضطرت إلى الفرار من الحرب. كان هناك تهديد مستمر بالقصف.
لقد سمعت أصواتًا لن أنساها طوال حياتي. في هولندا فقط أدركت كم كنت خائفة.
“تعيش ميسا الآن في بست وتتبع دورة ملابس في كلية Summa.

لى الرغم من أنها لا تزال تعمل على تعلم اللغة الهولندية.
لكن عندما سنحت لها الفرصة لعرض تصاميمها لم تتأخر.
تقول ميساء: أدركت الآن مدى جمال الثقافة العربية من جديد”

معرض المجموعة
جذبت تصاميم ميساء عين Kruijf-Swart التي رأت أنه من المهم أن تظهر ميساء عملها.
تقول تريس المشاركة في تنظيم Open Atelier Dagen Deurne-Asten، إنها تمتلك الكثير من المواهب ويمكنها أن تقطع شوطًا طويلاً.

لذلك شاركت Kruijf-Swart ميساء في افتتاح معرض جماعي.
أمس قامت ميساء بعرض إبداعاتها الخاصة مع أخواتها سالي وسدرة في متحف De Wieger.
إذا كان الأمر متروكًا لـميساء نفسها، فإن عرض الأزياء هذا هو خطوة صغيرة في مهنة كبيرة.
تقول: “في يوم من الأيام آمل أن أعد ثوبًا للملكة مكسيما”.

المصدر

هولندا بالعربي
الاحتيال على العشرات من الناس عن طريق مكالمات هاتفية من البلدان الأفريقية أنجبت 44 طفلاً و عمرها لم يتجاوز السادسة و الثلاثين صنفت بأنها أجمل فتاة ( طفلة ) في العالم العثور على عائلة هولندية تعيش منذ سنوات طويلة في قبو مزرعة معزول عن العالم الخارجي اختفاء القطة هايدي Hidde قصة الفتاة الهولندية التي اختطفت في كوراساو (فيديو ) العمل في هولندا الشرطة الفرنسية تلقي القبض على هولندي بسبب تهر؟يب أشخاص عبر القناة إلى بريطانيا الشرطة الهولندية تحقق أمنية طفل مريض ليصبح ضابط شرطة ليوم واحد لم شمل الأسرة في هولندا كم مرة تومض كاميرا السرعة الأكثر رعبا في هولندا ألمانيا : حفل خطبة ينتهي بشجار ضخم متعدد الجنسيات 30 ألف يورو لمن يفك لغز اختفاء أنثى ذئب في بلجيكا هولندا تتخلى عن اسم ” Holland ” لتعرف فقط باسم ” Netherlands “ سوريا ليست أمنة بما فيه الكفاية لإعادة اللاجئين إليها – تقرير وزيرة العدل الهولندية إلى البرلمان بريطانيا – بيع قطعة نقدية عليها صورة الملك الذي تنازل عن العرش بـ ١٦٥ ألف دولار الشرطة الهولندية تستخدم لأول مرة نوع من الكاميرات المتطورة لتصوير السائقين الذين يمسكون بالهاتف المحمول هل تؤثر المخالفة عند طلب الحصول على الجنسية الهولندية ؟ “الثائرة الهولندية”: الصبية التي أغوت النازيين و ق؟تلتهم ١% من الهولنديين يؤمنون أن الأرض مسطحة

00:00:00مكة المكرمة

عاجل